الدراسة فى المانيا

بلد الدراسة المانيا

  • تمتلك المانيا احد اكبر و اقوى اقتصاد في العالم و تحتل المركز الرابع فى التصنيف العالمى و تصنف ايضا كثانى اكبر قوة في مجال التصدير والتوريد و ثانى اكثر بلد ملاءمة للعيش بالنسبة للعمالة الوافدة .
  • و تلعب المانيا دورا عالميا رائدا في العديد من القطاعات الصناعية و التكنولوجية و هي من البلدان المتقدمه و تتمتع بمستوى عال جدا للمعيشة و أفراد المجتمع الألماني يتمتعون بالمهارة والإنتاجية العالية ويتمتع السكان بنظام الضمان الاجتماعي و نظام الرعاية الصحية الشاملة و حماية البيئة و التعليم الجامعي المجانى.
  • تعتبر المانيا ثالث اكبر دولة بين دول العالم استقطابا للطلاب الدوليين الراغبين في الذهاب اليها للدراسة حيث انها تعتبر افضل مكان جذاب للعيش و الدراسة فيه .
  • و تتمتع المانيا بوجود اكثر من 400 مؤسسة تعليم جامعى و يلتحق بها قرابة 250.000 طالب دولى سنويا فى معاهد و جامعات التعليم العالى الالمانية مما يجعلها من بين الدول الاكثر رواجا كوجهة دراسية فى العالم .
  • وقد صنفت مدينة برلين في قائمة أفضل 10 مدن للطلاب في العالم من خلال تصنيف منظمة الكيو إس(QS). .
  • و شهادتها الجامعية معتمدة عالميا و تحظى باحترام و سمعة جيده و اقبال كبير من قبل الطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة خارج بلدانهم .
  • و تقع ألمانيا في قلب أوروبا و لذلك يختارها الكثير من الطلاب الدوليين لتكون وجهتهم للدراسة بالخارج وتأتي ألمانيا في مقدمة الدول التي تهتم بالأبحاث, والعلوم, والتكنولوجيا.
  • كما تتمتع المانيا بواحدة من اكثر القطاعات العلمية حداثة و ابتكار و تعد المانيا بلد الافكار حيث تتميز بجودة التعليم و العلوم و التطوير و البحث العلمى طبقا للتصنيف العالمى لجودة التعليم .
  • و تعد المانيا هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تقدم تدريب مهني مدفوع الأجر في العديد من الشركات الكبرى مما يزيد من فرص التوظيف وتدعيم الروابط القوية مع شركات رائدة فى الكثير من المجالات .

لماذا الدراسه في المانيا

بتحلم تدرس في أعرق وأرقى الجامعات الألمانية صاحبة أعلى مستوى وجودة تعليم في العالم وبدون رسوم دراسية أو رسوم بسيطة ؟

  • لكافة طلاب الثانوية العامة وطلاب الثانوية البريطانية IG و طلابAmerican Diploma و الثانوية الأزهرية والثانوية الفنية الصناعية بنظامي الثلاث والخمس سنوات هنساعدك تحقق حلمك بدراسة التخصص اللي نفسك فيه في الجامعات الألمانية ومجموعك بالثانوية لا يمثل مشكلة والدراسة باللغة الألمانية أو الإنجليزية.
  • لكل الطلاب اللذين التحقوا بتخصصات لا توافق رغباتهم في الجامعة بسبب المجموع أو أي طالب يرغب في التحويل لدراسة نفس التخصص في إحدى الجامعات الألمانية هنساعدك تحقق حلمك بالحصول على البكالوريوس في مجالك اللي بتحلم به من إحدى جامعات ألمانيا الحكومية والدراسة باللغة الألمانية أو الانجليزية.
  • لكل راغبي دراسة الماجستير أو الدكتوراة بأرقى وأعرق الجامعات الألمانية هنساعدك توصل لحلمك بالحصول على أعلى درجات العلم من أعلى مستوى تعليم في العالم والدراسة باللغة الألمانية أو الانجليزية ودون اشتراط للسن.

مزايا الدراسة في ألمانيا ولماذا ألمانيا أفضل مكان للتعليم في الخارج

  • الجامعات الألمانية مجانية يعني بدون مصروفات دراسية No tuition fees أو بمصروفات بسيطة جدًا كمان الجامعة بتوفر لك بطاقة لاستخدام المواصلات العامة مجانًا طوال العام.
  • الجامعات الألمانية لها مكانه مرموقة عالميًا وتحصد المراكز الأولي بين جامعات العالم في مختلف التخصصات Top-ranked universities.
  • ألمانيا من الدول اللي بتسمح للطلاب الأجانب بالعمل أثناء الدراسة بتروح مكتب العمل بالجامعة وبتسجل اسمك وبتحصل على وظيفة وبكده تقدر تغطى مصروفاتك
  • مصروفات السكن والمعيشة في ألمانيا هي الأفضل على مستوى دول الاتحاد الأوروبيAffordable living costs.
  • بنفس التأشيرة الدراسية اللي بتحصل عليها يمكنك السفر لكافة دول الاتحاد الأوروبي Travel Europe on a student visa وبكده هتتعرف على أوروبا.
  • الجامعات الألمانية مش بس معترف بها في المجلس الأعلى للجامعات دى معترف بها في كافة أنحاء العالم Globally recognized study programs.
  • تخيل نفسك وأنت خريج ألمانيا وكمان معاك لغتين ألماني وإنجليزي شوف بقى فرص العمل المتوفرة لك ده بالإضافة إن ألمانيا بتسمحلك إنك تظل فيها بعد التخرج لمدة عام ونصف للبحث عن عمل ولأن الاقتصاد الألماني من أقوى اقتصاديات العالم وهو الأول على مستوى أوروبا لذا يتيح الفرصة للخريجين الحصول على وظائف بسهولة.

هنساعدك تحصل على تعليم متميز مستني أيه؟  كلمنا وجهز أوراقك فقط

  • شهادة الثانوية
  • وصورة جواز السفر
  • صورة شخصية
  • شهادة اللغة ان وجدت

متطلبات الدراسة في ألمانيا لطلاب الدبلومة الأمريكية ((American Diploma

أولاً ما يثبت اجتياز الطالب للسنوات الدراسية من 9 إلى 12 بواقع 16 مادة دراسية "Academic Units".

ثانيًا  الحصول على صورة شهادة اعتماد المدرسة من الهيئة الأمريكية.

المتعارف عليه بخصوص طلاب الدبلومة الأمريكية في مصر والسعودية تحديدًا وكشرط للالتحاق بالجامعات الألمانية أن يدرس الطالب سنتين الأولي بمصر بإحدى الجامعات المصرية والثانية تحضيرية بألمانيا.

ولكننا نتميز بالآتي:
• اختصار سنة كاملة على الطلاب حيث يدرس طالب الدبلومة الأمريكية سنه تحضيريه مباشرةً بألمانيا (بدون دراسة سنة هنا في مصر) وفقًا لاتفاق مع إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة بألمانيا فنحن المكان الوحيد في مصر الذي يضمن لك الحصول على مقعد في الجامعات الحكومية الألمانية دون دراسة سنة في بلدك.
• نوفر للطلاب كذلك الحصول على قبول في أحدي الجامعات الحكومية المجانية مشروط بالنجاح في السنة التحضيرية في التخصص المطلوب دراسته.

  • وذلك بغض النظر عن معدل الطالب في الـ GPA.
  • وبدون شرط اجتياز الطلاب لـ SAT 1 & SAT

متطلبات الدراسة في ألمانيا لطلاب الثانوية البريطانية (IGCSE)

بناءً على رغبة العديد من الطلاب والسادة أولياء الأمور نقدم لحضراتكم متطلبات الدراسة في ألمانيا لطلاب الثانوية البريطانية (IGCSE):

أولاً- خريجي الثانوية البريطانية راغبي دراسة العلوم الطبية (طب بشرى، طب أسنان، صيدلة، علاج طبيعي .. إلخ):

يشترط للالتحاق وضمان القبول في التخصصات الطبية في الجامعات الألمانية الحكومية أن يدرس الطالب في الثانوية البريطانية ثلاثة مواد (AL) من بين هذه المواد:

 Mathematics, Biology, Chemistry, Physics

بالإضافة لمادة لغة (As) ولا ينظر لعدد مواد الـ OL  التي درسها الطالب.

ثانيًا- خريجي الثانوية البريطانية راغبي دراسة الهندسة بمختلف أقسامها (mechanical engineering, computer science, electrical engineering ..):

يشترط للالتحاق بكلية الهندسة بمختلف أقسامها أن يدرس الطالب مادتين AL: على أن تكون مادة Mathematics أساسية أما المادة الثانية فهي اختيارية بين:

Physics أو Chemistry أو Biology أو Computer Science

بالإضافة لمادة لغة (As) ولا ينظر لعدد مواد الـ OL  التي درسها الطالب.

ثالثًاـ خريجي الثانوية البريطانية راغبي دراسة العلوم بمختلف أقسامها Natural Sciences (biology, biochemistry, chemistry ..):

يشترط للالتحاق بكلية العلوم بمختلف أقسامها أن يدرس الطالب مادتين AL من بين المواد التالية:

Mathematics, Biology, Chemistry, Physics

بالإضافة لمادة لغة (As) ولا ينظر لعدد مواد الـ OL  التي درسها الطالب.

رابعًا- خريجي الثانوية البريطانية راغبي دراسة التخصصات الأدبية والعلوم الإنسانية بمختلف أقسامها Humanities, law, social sciences, economics and arts studies:

يشترط للالتحاق بالكليات الأدبية والعلوم الإنسانية بمختلف أقسامها أن يدرس الطالب مادة AL تتوافق مع التخصص المطلوب دراسته .

بالإضافة لمادة لغة (As) وفي حالة دراسة الاقتصاد أو العلوم الاجتماعية يشترط إضافة مادة Mathematics ولا ينظر لعدد مواد الـ OL  التي درسها الطالب.

في كل الأحوال إذا كنت غير مستوفي الشروط لا تقلق عندنا الحل لكل حالة من واقع الخبرة وهنسعدك تسافر للدراسة في أعرق الجامعات الألمانية الحكومية ذات المكانة المرموقة وبنفكرك أن الدراسة مجانية وباللغة الإنجليزية أو الألمانية.

التحويل لالمانيا
 لكل طالب هندسة في أي دولة خارج دول الاتحاد الأوروبي يمكنك التحويل الآن ودراسة الهندسة في الجامعات الحكومية الألمانية (مجانًا) وباللغة الإنجليزية وبدون شرط اللغة الألمانية.

  • هل تعلم أن كليات الهندسة في ألمانيا تحصد المراكز الأولى عالميًّا في مختلف التخصصات مثل: (الذكاء الاصطناعي – هندسة الميكانيكا بمختلف أقسامها – هندسة الكهرباء بمختلف أقسامها – الهندسة المدنية – الهندسة المعمارية – هندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات) وجميع هذه التخصصات متاحة باللغة الإنجليزية. (40% من التخصصات في الجامعات الألمانية تُدرس باللغتين الإنجليزية والألمانية).
  • الدراسة في ألمانيا مجانية يعني مش هتدفع رسوم دراسية علشان تدرس في كليات الهندسة الأولى عالميًا كمان الدراسة باللغة الإنجليزية أو الألمانية.
  • مطلوب شهادة (IELTS) بدرجة 6 أو ما يعادلها من شهادات أخرى وإذا اجتزت دراسة عامين في كلية الهندسة في أي دولة باللغة الإنجليزية يمكن التغاضي عن الـ IELTS.

ملحوظة: بعض الجامعات تقبل بدرجة 5.5 في (IELTS)

  • مطلوب حساب بنكي مقيد باسم الطالب بمبلغ 10236 يورو ليصرف منه خلال فترة دراسته داخل ألمانيا.

فرصة لطلاب الطب خارج دول الاتحاد الاوروبي يمكنك التحويل الآن ولفترة محدودة لاستكمال الدراسة في أفضل جامعات أوروبا داخل الاتحاد الأوروبي (الشنجن)

  • يعني أنت لو بتدرس دلوقتي في روسيا أو أوكرانيا أو جورجيا أو أي دولة خارج الاتحاد الأوروبي وترغب في التحويل لاستكمال الدراسة داخل الاتحاد الأوروبي بنضمنلك الحصول على مقعد طب في إحدى أعرق الجامعات الطبية داخل الاتحاد الأوروبي حصريًا من خلالنا.
  • أيضًا اذا كنت طالب في الثانوية العامة وترغب في دراسة الطب في الاتحاد الاوروبي بنضمن لك القبول واجتياز اختبارات الجامعات من خلالنا.

لماذا تدرس التخصصات الطبية في دول الاتحاد الأوروبي مع TOP EDU؟

  • نضمن لك توفير مقعد لدراسة إحدى التخصصات الطبية في واحدة من الجامعات الحكومية العريقة في دول الاتحاد الأوروبي.
  • نقدم لحضراتكم Online Preparatory Course لمدة (60) ساعة للتدريب على Medical Terminology, Biology and, Chemistry حتي نتأكد تمامًا من اجتيازك لاختبارات القبول (وبذلك نوفر عليك تكلفة عام تحضيري كامل) كما نسدد رسوم امتحانات القبول للطلاب.
  • نوفر لك السكن ونستقبلك في المطار.
  • نقدم لطلابنا مجموعة من أفضل الكتب الدراسية الطبية التي تساعدهم ليس فقط في العام الأول من الدراسة بل طوال فترة دراستهم.

هدفنا في TOP EDU هو البحث المستمر للطلاب المصريين والعرب راغبي دراسة التخصصات المختلفة الطبية والهندسية وغيرها عن أفضل الجامعات الحكومية العالمية التي توفر التخصص المطلوب وبأسعار مناسبة ولا تقتصر خدمتنا على الحاق الطلاب بالجامعات فنحن معهم طوال الوقت.

متوسط تكليف العيشة فى المانيا

تكلفة المعيشة فى ألمانيا معقولة و مقبولة مقارنة بباقى البلدان الأوروبية الاخرى و تختلف التكاليف بإختلاف المكان الذى يعيش فيه الطالب حيث يحتاج الطلاب فى المتوسط من 400 إلى 800 يورو شهرياً لتغطية كافة تكاليف المعيشة في ألمانيا .

وعلى الطلبة الراغبين فى الدراسة فى المانيا نوصيهم بالبحث عن سكن او غرفة فى قاعات الطلاب او الاقامة فى مسكن مشترك نظرا لان الجامعات الالمانية لا تخصص غرف للطلاب بشكل تلقائى .

متوسط رسوم المعيشة والسكن فى المانيا :-

 
السكن 300  يورو
الغذاء 160 يورو
التامين الصحى 160 يورو
المواصلات 90 يورو
الهاتف والانترنت 30 يورو

 

تكليف الدراسة فى المانيا

الدراسة الجامعية فى المانيا مجانية او بمعنى أدق شبه مجانية و رسومها رمزية جداً  ليس فقط للطلبة الالمان او طلبة الاتحاد الاوربى انما ايضا للطلبة الدوليين وهو ما يجعلها اكثر جاذبية للطلبة الوافدين للدراسة فيها .

وتبدأ رسوم الفصل الدراسي فى المانيا بمتوسط من 150 إلى 350 يورو تقريبا تزيد عن  ذلك أو  وهذه الرسوم توفر  للطالب التنقل بالمجان داخل المدينة التي يسكنها الطالب مما يجعلها فى بعض الاحيان ارخص للطلبة الدوليين من الدراسة فى بلدهم الام مقارنتا بجودة التعليم .

دراسة اللغة الالمانية في المانيا

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية للبلاد مما جعلها لغة التعليم وتعد من اهم شروط القبول فى الجامعات الألمانية وهي اللغة الأكثر إستعمالا في جميع أنحاء القارة الأوربية لذلك تعتبر دروس اللغة الألمانية أولوية قصوى في دراسة السنة التحضيرية .

و رغم ذلك فأن ألمانيا تقدم العديد من البرامج باللغة الإنجليزية للطلبة الذين لا يجيدون اللغة الألمانية ويمكن للطلاب الدراسة باللغة الانجليزية فقط او تعلم اللغة الالمانية و الحصول على مجالات اكثر .

و بإمكانك تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا ونحن على استعداد لتقديم المساعدة الممكنة والإستشارة الشخصية حول خيارات وفرص الدراسة كما نقدم أيضاً أحدث المعلومات حول الدورات و معاهد اللغة الالمانية و ياتى السؤال هنا .

ماهى تكاليف دراسة اللغة الالمانية فى المعاهد الالمانية ؟

تكاليف دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا قد تصل 1200 يورو شهرياً بخلاف المصاريف الأخرى مثل تكاليف السكن والطعام و التأمين الصحي و غيرها وتختلف الأسعار باختلاف المعهد ونوع الدورة ومدتها.

ماهى افضل معاهد اللغة الالمانية فى المانيا ؟

تضم المعاهد المعتمدة مدرسين متخصصين و معتمدين وعلى درجة عالية من التعليم لتحقيق الهدف التعليمي و توفير الخدمة الأمثل للطلاب و تقديم التجربة بالكامل و المساعدة في تطوير مهارات الطالب في اللغة الالمانية مهما كانت احتياجاته أو مستواه الأكاديمي ومن افضل هذه المعاهد معهد جوته Goethe-Institute

الذي يعد من أشهر وأعرق المعاهد في المانيا وتنتشر فروعه في ألمانيا و خارجها

الجامعات فى المانيا

وكما ذكرنا فهناك حوالي 400 جامعة معتمدة  فىى المانيا مع  أكثر من 17.500 تخصص يدرس في الجامعات الألمانيه وتقوم جامعاتها بتدريس جميع المستويات سواء البكالوريوس او الماجستير  أو الدكتوراه .

و جميع التخصصات في مستوى البكالوريس مجانية ماعدا بعض تخصصات الدراسات العليا قد تتطلب دفع بعض الرسوم كرسوم لأغراض الإدارة واتحاد الطلاب بالجامعة و الكتب اللازمة لمقرارات المواد.

علما بان الجامعات الالمانية لها سمعتها و مكانتها وتعد شهادتها قوية جدا لدى اصحاب الاعمال في جميع أنحاء العالم.

ما هى افضل الجامعات فى المانيا ؟

1- Technical University of Munich.
2- Heidelberg University.
3- 
Karlsruhe Institute of Technology.
4- 
Humboldt University of Berlin.
5- 
Free University of Berlin.
6- 
RWTH Aachen University.
7- 
University of Freiburg.
8- 
Technical University of. Berlin.
9- University of Tübinge.

السنة التحضيرية فى المانيا

ماهي السنة التحضيرية ؟

صممت السنه التحضيريه خصيصا للطلبة الوافدين لتتيح لهم فرصة تعديل شهادة الثانويه العامه الغير  معترف بها دوليا فى بلدانهم من اجل الدراسه والالتحاق بالجامعات الالمانية المجانية

و تنقسم السنه التحضيريه الى فصليين دراسيين الفصل الصيفى يبدأ فى (ابريل) و الفصل الشتوي يبدأ في (اكتوبر) و تستمر الدراسة فيه لمدة عشرة شهور .

و للسنه التحضيريه 3 انواع تختلف بحسب الكليه التي يرغب الطالب الالتحاق بها.

واعتمادًا على مجال الدراسة الذي يرغب الطالب في دراسته في ألمانيا سيطلب منه حضور احدى دورات السنة التحضيرية التالية:

  • كورس للطلاب الراغبين بالالتحاق بكليات الهندسه والرياضيات والفيزياء والكيمياء والجيولوجيا.
    • M 
    كورس للطلاب الراغبين بالالتحاق بكليات الطب والصيدله.
    • W 
    كورس للطلاب الراغبين بالالتحاق  بكليات الاقتصاد وادارة الاعمال وعلوم الاجتماع.
    • G 
    كورس للطلاب الراغبين  للالتحاق  بكليات  الفنون  واللغات.

ما هى اهم التخصصات المتاحة فى المانيا

  • السكرتارية والإدارة
  • الهندسة والدراسات العلمية
  • الهندسة المعمارية
  • ادارة الاعمال
  • حماية المحيط
  • الثقافة
  • الحسابات
  • الفندقة
  • الموارد البشرية
  • التأمين
  • الاقتصاد العالمي
  • الصحافة والاعلام
  • القانون وحقوق الانسان
  • التسويق
  • الرياضة والعلوم البدنية
  • التعليم
  • السياحة والسفر
  • الطب البيطري
  • الطب البشري

الحصول على البكالوريوس فى المانيا

يجب على الطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالجامعات الألمانية والحصول على درجة البكالوريوس البدء مبكرا فى تقديم المستندات اللازمه لضمان مقعد للدراسة فى هذه الجامعات وذلك ضمن البرامج الاتي ذكرها :-

البرامج الجامعية

  • هندسة الجينات
  • الطاقة المتجددة
  • هنسة الكهرباء
  • هندسة الانتاج
  • هندسة الميكانيك
  • هندسة الطيران
  • الميكاترونك
  • هندسة المعلوماتية
  • ادارة الاعمال
  • هندسة الكمبيوتر

ما هى الاوراق المطلوبة لدراسة البكالوريوس فى المانيا ؟

  • شهادة الثانوية العامة
  • الرسالة التحفيزية
  • السيرة الذاتية
  • صورة جواز السفر
  • صورة شخصية

الحصول على درجة الماجستير فى المانيا

هناك مجموعة متنوعة من البرامج والعديد من دورات الماجستير التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية فى الجامعات الالمانية.

كما ان تكلفة الدراسة المنخفضة والمناهج الحائزة على جوائز و زيادة التركيز على الخبرة العملية للطلاب والتوقعات المستقبلية الممتازة هي أفضل وصف لدورات درجة الماجستير في ألمانيا.

ما هى الاوراق المطلوبة للحصول على درجة الماجستير فى المانيا ؟

  • شهادة البكالوريوس
  • كشف درجات البكالوريوس
  • رسالة توصية (ان وجدت)
  • شهادة أيلتس 6.0 - اذا لم تكن دراسة البكالوريوس باللغة الانجليزية
  • الرسالة التحفيزية
  • السيرة الذاتية
  • صورة جواز السفر
  • صورة شخصية

متطلبات القبول الجامعى و تأشيرة الفيزا الدراسية للدراسة فى المانيا

  • نموذج طلب التأشيرة الوطنية الالمانية
  • جواز سفر صالح لمدة 6 اشهر على الاقل
  • ثلاثة صور شخصية
  • قبول جامعي مشروط
  • شهادة لغة المانية (ان وجدت)
  • الحساب البنكي المغلق
  • التأمين الصحي الطلابي
  • حجز السكن الطلابي
  • السيرة الذاتية
  • الرسالة التحفيزية

الخدمات

خدماتنا التى نقدمها للطلبة الراغبين بالدراسة فى المانيا

  • قبول جامعي في احدى الجامعات الالمانية المجانية
  • تسجيل في السكن الطلابي
  • تأمين صحي للطلاب في المانيا
  • فتح حساب بنكي مغلق
  • حجز موعد في السفارة الالمانية
  • تجهيز ملف الطالب للسفارة الالمانية
  • استقبال في المانيا
  • دعم ورعاية لمدة عام

ما هو الحساب البنكي المغلق؟

يجب على الطلاب الوافدين من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على اثبات مالي مناسب للدراسة في ألمانيا حتى يتمكنوا من تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة.

فيجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10،236 يورو في حساب مصرفي مغلق  ليتم إصدار تأشيرة طالب للدراسة فى المانيا. 

و بمجرد أن يبدأ الطالب الفصل الدراسي الأول في ألمانيا يمكنه سحب مبلغ 853 يورو شهريًا من هذا الحساب .

والحساب المغلق هو نوع خاص من الحسابات المصرفية للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بألمانيا لإثبات أن لديهم موارد مالية كافية للعيش في ألمانيا لمدة عام واحد خلال تقديم طلب تأشيرة طالب.

كيف يمكننى الحجز فى السكن الطلابى ؟

قاعات السكن الطلابى

يوجد هناك العديد من قاعات السكن للطلاب في كل مدينة جامعية والتى غالبًا ما تكون غرفة في قاعة إقامة وبأسعار معقولة و التى بالطبع يكون عليها اقبال و طلب كبير نظرا لتكلفتها المخفضة .

و إذا تقدم الطالب في وقت مبكر بما فيه الكفاية يصبح لديه فرص جيدة للحصول على غرفة فى هذه القاعات فيجب عليك التقدم بمجرد تلقيك إخطار القبول من الجامعة الألمانية.

و تتم معالجة الطلبات من قبل (منظمة خدمات الطلاب) المسؤولة عن تشغيل قاعات السكن وتخصيص الغرف.

السكن الطلابي الخاص

تختلف أماكن الإقامة الخاصة بشكل كبير في ألمانيا فسوف تجد كل شيء من الغرف الفارغة إلى الشقق المفروشة بالكامل كما يمكنك استئجار غرفة أو شقة بالكامل.

و هناك أيضا غرف متاحة في شقة مجمعه يعيش فيها العديد من الطلبة معا في شقة واحدة و كل شخص لديه غرفة نومه الخاصة ولكن يشاركه فى المطبخ و غرف الاستحمام و تحظى هذه النوعيه من السكن بشعبية كبيرة بين الطلاب.

دعم تأشيرة الفيزا الطلابية

نحن نقدم لكم من خلالنا افضل الخدمات

  • تعبئة نموذج طلب التأشيرة
  • تجهيز ملف الطالب للسفارة الالمانية
  • نساعدك في كتابة افضل رسالة تحفيزية (Motivation Letter)
  • تصميم وانشاء سيرة ذاتية بافضل طريقة
  • حجز موعد المقابلة بالسفارة الالمانية

التأمين الصحي الطلابي

وجود تأمين طبي للطلاب هو شرط أساسي لدخول الجامعات الألمانية حيث لا يمكنك التسجيل في الجامعة إذا لم يكن لدى الطالب تغطية تأمينية فيطلب من جميع الطلاب الوافدين الى ألمانيا للدراسة الحصول على تأمين صحي أثناء إقامتهم .

مع العلم أنه إذا واجهت مشاكل صحية فيمكنك الذهاب لزيارة الطبيب والحصول على خدمات المستشفى دون أن تضطر لدفع فواتير طبية كبيرة حيث يعفى التأمين الطبي الطلاب من دفع أي رسوم مقابل الحصول على الرعاية الطبية.

خدمة الاستقبال فى المطار

قد يكون من الصعب الخروج من المطار وتجد نفسك في بلد جديد تماما لا تعرف الكثير عن المكان أو كيف تجد طريقك حول المدينة والعثور على رحلة وصولا الى سكنك .

هناك خدمات نقدمها لك فور وصولك الى المطار يمكنك الاستفادة منها لجعل رحلتك أسهل فيمكننا ترتيب خدمة التوصيل من أي مطار في ألمانيا إلى مقر اقامتك .

هل يمكنني البقاء في ألمانيا بعد إنهاء فترة دراستي ؟

للطلبة الوافدين الى المانيا والراغبين فى استكمال دراستهم باحدى الجامعات الالمانية الحق فى البقاء فى المانيا بعد انتهاء فترة دراستهم وتبحث عن عمل لمدة تبلغ 18 شهر .

فإذا حصلت على عمل في ألمانيا خلال المدة السابقة فيجب عليك أن تقوم بتمديد الفيزا الخاصة بك لرخصة الإقامة أو رخصة العمل لتكون متأكدا من  انك تعيش في البلد بشكل قانونى .

هل يمكنني العمل في ألمانيا أثناء فترة دراستي ؟

العمل اثناء الدراسة هو اسلوب حياة جميع الطلاب فى المانيا فالطلبة الوافدين من خارج اوروبا يمكنهم العمل اثناء فترة الدراسة بدوام كامل لمدة 190 يوم كامل او 240 يوم بدوام جزئى بالسنة وذلك قبل حصولك على رخصة العمل.

وعند حصولك على عمل مدفوع و دائم في ألمانيا فيجب على الطالب أن يتصل بمكتب التوظيف الألماني لتعرف أكثر على القوانين المتعلقة بموضوع العمل .


طباعة   البريد الإلكتروني