Image

ألمانيا

Image
Image
Image
بلد الدراسة ألمانيا
  • تمتلك المانيا احد اكبر و اقوى اقتصاد في العالم و تحتل المركز الرابع فى التصنيف العالمى و تصنف ايضا كثانى اكبر قوة في مجال التصدير والتوريد و ثانى اكثر بلد ملاءمة للعيش بالنسبة للعمالة الوافدة .
  • و تلعب المانيا دورا عالميا رائدا في العديد من القطاعات الصناعية و التكنولوجية و هي من البلدان المتقدمه و تتمتع بمستوى عال جدا للمعيشة و أفراد المجتمع الألماني يتمتعون بالمهارة والإنتاجية العالية ويتمتع السكان بنظام الضمان الاجتماعي و نظام الرعاية الصحية الشاملة و حماية البيئة و التعليم الجامعي المجانى.
  • تعتبر المانيا ثالث اكبر دولة بين دول العالم استقطابا للطلاب الدوليين الراغبين في الذهاب اليها للدراسة حيث انها تعتبر افضل مكان جذاب للعيش و الدراسة فيه .
  • و تتمتع المانيا بوجود اكثر من 400 مؤسسة تعليم جامعى و يلتحق بها قرابة 250.000 طالب دولى سنويا فى معاهد و جامعات التعليم العالى الالمانية مما يجعلها من بين الدول الاكثر رواجا كوجهة دراسية فى العالم .
  • وقد صنفت مدينة برلين في قائمة أفضل 10 مدن للطلاب في العالم من خلال تصنيف منظمة الكيو إس(QS). .
  • و شهادتها الجامعية معتمدة عالميا و تحظى باحترام و سمعة جيده و اقبال كبير من قبل الطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة خارج بلدانهم .
  • و تقع ألمانيا في قلب أوروبا و لذلك يختارها الكثير من الطلاب الدوليين لتكون وجهتهم للدراسة بالخارج وتأتي ألمانيا في مقدمة الدول التي تهتم بالأبحاث, والعلوم, والتكنولوجيا.
  • كما تتمتع المانيا بواحدة من اكثر القطاعات العلمية حداثة و ابتكار و تعد المانيا بلد الافكار حيث تتميز بجودة التعليم و العلوم و التطوير و البحث العلمى طبقا للتصنيف العالمى لجودة التعليم .
  • و تعد المانيا هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم التي تقدم تدريب مهني مدفوع الأجر في العديد من الشركات الكبرى مما يزيد من فرص التوظيف وتدعيم الروابط القوية مع شركات رائدة فى الكثير من المجالات .
Image
دراسة اللغة الالمانية في ألمانيا

اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية للبلاد مما جعلها لغة التعليم وتعد من اهم شروط القبول فى الجامعات الألمانية وهي اللغة الأكثر إستعمالا في جميع أنحاء القارة الأوربية لذلك تعتبر دروس اللغة الألمانية أولوية قصوى في دراسة السنة التحضيرية .

و رغم ذلك فأن ألمانيا تقدم العديد من البرامج باللغة الإنجليزية للطلبة الذين لا يجيدون اللغة الألمانية ويمكن للطلاب الدراسة باللغة الانجليزية فقط او تعلم اللغة الالمانية و الحصول على مجالات اكثر .

و بإمكانك تعلم اللغة الألمانية في ألمانيا ونحن على استعداد لتقديم المساعدة الممكنة والإستشارة الشخصية حول خيارات وفرص الدراسة كما نقدم أيضاً أحدث المعلومات حول الدورات و معاهد اللغة الالمانية و ياتى السؤال هنا .

ماهى تكاليف دراسة اللغة الالمانية فى المعاهد الالمانية ؟

تكاليف دراسة اللغة الألمانية في ألمانيا قد تصل 1200 يورو شهرياً بخلاف المصاريف الأخرى مثل تكاليف السكن والطعام و التأمين الصحي و غيرها وتختلف الأسعار باختلاف المعهد ونوع الدورة ومدتها.

ماهى افضل معاهد اللغة الالمانية فى المانيا ؟

تضم المعاهد المعتمدة مدرسين متخصصين و معتمدين وعلى درجة عالية من التعليم لتحقيق الهدف التعليمي و توفير الخدمة الأمثل للطلاب و تقديم التجربة بالكامل و المساعدة في تطوير مهارات الطالب في اللغة الالمانية مهما كانت احتياجاته أو مستواه الأكاديمي ومن افضل هذه المعاهد معهد جوته Goethe-Institute

الذي يعد من أشهر وأعرق المعاهد في المانيا وتنتشر فروعه في ألمانيا و خارجها

Image
ما هو الحساب البنكي المغلق ؟

يجب على الطلاب الوافدين من خارج الاتحاد الأوروبي الحصول على اثبات مالي مناسب للدراسة في ألمانيا حتى يتمكنوا من تحمل تكاليف الدراسة والمعيشة.

فيجب أن يكون لديك ما لا يقل عن 10،236 يورو في حساب مصرفي مغلق  ليتم إصدار تأشيرة طالب للدراسة فى المانيا. 

و بمجرد أن يبدأ الطالب الفصل الدراسي الأول في ألمانيا يمكنه سحب مبلغ 853 يورو شهريًا من هذا الحساب .

والحساب المغلق هو نوع خاص من الحسابات المصرفية للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة بألمانيا لإثبات أن لديهم موارد مالية كافية للعيش في ألمانيا لمدة عام واحد خلال تقديم طلب تأشيرة طالب.

Image